أخر تحديث : 21/11/2017 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
كتابات وآراء

الانتقالي… رمزية عزان ..اجتثاث الارهاب

◀ احتفال مفصلي اليوم في عزان لتدشين القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي..وكأني بها أرضا وشعبا تردد عاليا ..وداعا للارهاب ومرحبا بالخيار الوطني الجنوبي وهي تستقبل وفد ابنائها اعضاء المجلس ...

25/10/2017 239 0

بن دغر.. هل عرفتموه ؟؟ 

  كتب –  احمد جباري( ابوخطاب ) اذا لم تستح فافعل ماشئت .. تلك قاعدة اخلاقية نعيش تفاصيلها اليوم مع  احمد عبيد بن دغر رئيس وزراء الشرعية الذي  يفعل ما يشاء ويقول مايشاء  دون ذرة حياء ...

25/10/2017 277 0

هل المجلس الانتقالي في حكم المنتهي؟

  د عيدروس نصر كان واضحا ان الرئيس هادي لا يريد الحديث عن المجلس الانتقالي لأنه يعلم ان من انقلبوا عليه وان من تخلوا عنه وأن من يبتزونه ويحاصرونه ويستثمرون في شرعيته ليسوا ابناء الجنوب الذين ...

25/10/2017 407 0

عدن فينيقة الحلم والأمل وبكل الألوان

د. قاسم المحبشي الفن يسري في روح الكون كله بالتصميم والتشكيل والضوء والظلال والالوان والتنوع والتعدد بالكائنات والأنواع والاجناس والهيئات والاشكال والأشخاص الأصوات والحركات والأقدار والأماكن ...

24/10/2017 192 0

متى سندرك ما يحاك ضدنا ..؟

فهد البرشاء لا أدري من أين حصلنا على جينات (الغباء) الذي بات يسيطر على الكثير من النخب السياسية في الجنوب, ولا أدري من أين نستمد ثقافة الكيد والكيد المضاد الذي بات (سمة) من سمات أبناء الجنوب, ولا ...

24/10/2017 220 0

عيدروس في شبوة : مشهدان.. ورسالتان !

ماجد الشعيبي في نهاية العام ٢٠١٤ ، قرر الرجل المحكوم عليه بالاعدام ان يتحدى كل المصاعب الامنية ليزور ثاني اكبر محافظات الجنوب.. حينها كان وصول عيدروس الزبيدي الى عتق اشبه بالمعجزة ، وبكثير من ...

24/10/2017 364 0

اكتشاف جمهورية إيران السرية

بقلم/عبدالرحمن الراشد: كلنا نفهم إيران، النظام الطموح للهيمنة والنفوذ، لكننا في الحقيقة لا نعرفه جيداً. عنده الغاية تبرر الوسيلة، من بيع السجائر إلى تزوير العملات، والمتاجرة بالمخدرات، وغسل ...

24/10/2017 304 0

الإنتقالي … نتاج مرحلة نضالية وضرورة شعبية ودولية..!

  السياسة هي استغلال الفرص وإعطاء كل مرحلة حقها ومن السياسة تحقيق مكاسب أكبر بخسائر أقل ، فعندما كان التحالف العربي يثق بالشرعية وكان العالم كله مع الشرعية وصدر قرار من مجلس الأمن الدولي ...

23/10/2017 400 0

“موالد” الثورات و “زفّة” الأقاليم

“الله ينجيك من المشتاق إذا ذاق ومن الناعس إذا فاق”.. هكذا، بشكل تقريبي، يقول المثل المغربي، وينطبق على حالات في الحياة الفردية، لكنه يصبح أشد وقع درامي حين تجد تفسيراً له عند أصحاب ...

22/10/2017 245 0

تعز ليست إمارة للعديني

  وصلت الوقاحة بأكبر متشدد اخواني اليوم إلى المطالبة بقتل أو اعتقال مدير مكتب الثقافة في تعز على خلفية إقامة حفل غنائي في المدينة المحاصرة والمقصوفة من الخارج والمختطفة من الداخل. حصلت على ...

22/10/2017 273 0

نصيحة لفخامة الرئيس هادي

علي محمد جار الله عزيزي ابو جلال، أخاطبك هذه المرة كما كل مرة كناصح أمين، و صريح، لن أنافقك، لانها ليست من شيمي النفاق، و لن أكذب عليك لأن من يكذبون عليك كل يوم كثر. اريد ان أذكًرك بتاريخ 18 ...

22/10/2017 398 0

الحرب الثالثة !

  نبيل عبدالله السياسي عبدالباقي شمسان وهو من اشد المؤيدين للشرعية يتوعد بغزو واحراق الجنوب ان فكر في استعادة دولته لان ذلك سيضر ب20 مليون شمالي ، هكذا ينظرون للجنوب على انه الغنيمة والبقرة ...

21/10/2017 339 0

كيف يمكن إنقاذ الريال اليمني من الإنهيار المصرفي الكارثي المستمر؟

بقلم/ ماجد الداعري تشير كل الوقائع السياسية والمؤشرات الاقتصادية ان سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد سيتجاوز ال500ريال يمني عما قريب،وخلال ايام قليلة فقط من الإنهيار المصرفي الكارثي المستمر بشكل ...

21/10/2017 355 0

بين رفض الانفصال وإلغاء الأكراد

بقلم/عبدالرحمن الراشد: كان لا بد لرئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني من أن يجرب مرة حظ مواطنيه؛ أكراد العراق، في طرح حلمهم التاريخي، وهو الانفصال وإقامة دولة مستقلة. وكانت أكثر الاحتمالات تنبئ بفشل ...

21/10/2017 310 0

إنتهازي طموح

  هو شخص طموح وانتهازي , تعود أن يتسلق السلالم القيادية إلى اعلاها بسرعة الصاروخ بدء من الحزب الاشتراكي مرورا بالمؤتمر (الشعبي عفاش) وأخيرا وليس بآخر ” الشرعية ” كرئيس وزراء ...

20/10/2017 257 0
الاعلان في الموقع والصحيفة
إعلان
ابحث في الموقع
غلاف صحيفة يافع نيوز العدد 51
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.