مصدر عسكري : إحباط مخطط إرهابي جديد قرب منشآت تابعة للجيش يوجد بأحداها قوات حفظ السلام

صورة ارشيفية ن تفجيرات صنعاء
صورة ارشيفية ن تفجيرات صنعاء

يافع نيوز – متابعات

قال مصدر عسكري مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية، الإثنين، إن «اليمن استطاعت إحباط مخطط إرهابي جديد، بناءً على تقارير استخباراتية، بعد تفكيك متفجرات بكميات كبيرة تم العثورعليها داخل مبنى قيد الإنشاء، قرب منشآت عسكرية، تتواجد بإحداها قوات حفظ السلام الدولية في صنعاء.

وذكر المصدر في تصريحات صحفية أن «فريقًا من خبراء المفرقعات تمكن، الأحد، من تفكيك متفجرات بكميات كبيرة تشمل ألغامًا أرضية وعبوات ناسفة في مبنى قيد الإنشاء، يقع بجوار مبنى كلية الهندسة العسكرية ومعسكر «الخرافي» الذي تتواجد فيه قوات حفظ السلام الدولية، في منطقة «جولة آية» بالجهة الشمالية الشرقية من صنعاء.

يأتي العثور على هذه المتفجرات بعد 3 أيام من هجوم تبناه تنظيم «القاعدة» على مجمع الدفاع بصنعاء، أوقع 56 قتيلًا و215 جريحًا وخسائر مادية كبيرة، وسط انتشار كثيف وتواجد قوات الجيش والأمن بمحيط مقار المنشآت العسكرية والأمنية بالعاصمة، صنعاء، وقامت اليمن بإغلاق الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى المنشآت الحيوية والاستراتيجية ومقار البعثات الدبلوماسية، لمواجهة كل الاحتمالات والتصعيد المحتمل من جانب «القاعدة» وتحسبًا لأي هجوم قد يستهدفها، مع تفعيل عمل التحريات ومناطق الحزام الأمني الموجودة حول صنعاء، ومختلف المحافظات، لضبط المطلوبين أمنيًا والأسلحة المخالفة.

وتشهد مناطق مختلفة في اليمن حالة «انفلات أمني» شديدة بالتزامن مع قرب اختتام «مؤتمر الحوار الوطني الشامل»، المنعقد حاليًا بصنعاء، بموجب المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة؛ لمناقشة قضايا رئيسية تتعلق بالعدالة الانتقالية والحريات والقضية الجنوبية وغيرها.

ويعتبر اليمن من أكثر الدول التي ينتشر فيها السلاح بين القبائل التي تمتلك مختلف أنواع الأسلحة، إذ تنتشر حوالي 60 مليون قطعة سلاح، بحسب إحصائيات رسمي 

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: