” تحديث مستمر ” : تطورات الاوضاع في مصر بعد الاطاحة بالرئيس محمد مرسي

مؤيدون لمرسي

يافع نيوز – متابعات خاصة 

أكدت وزارة الداخليه فى بيان لها  “أنه إنطلاقاً من الموقف الراسخ لرجال الشرطة فإن وزارة الداخلية تؤكد على دعمها التام والكامل لبيان القيادة العامة للقوات المسلحة وكل ما تضمنه من خطوات وطنية جادة وصادقة رسمت بحق خارطة طريق تبتغى مصلحة الوطن وتحقيق إرادة الشعب المصرى العظيم وتنحاز لطموحاته المشروعه نحو مستقبل أفضل” .
وأضافت فى بيانها “ورجال الشرطة يؤكدون على وقوفهم كتفاً إلى كتف مع رجال القوات المسلحة البواسل تساندهم جموع أبناء الوطن لتحقيق أمن وإستقرار البلاد ، والجميع على ثقة كاملة بأن سواعدهم الوطنية قادرة على بناء مصرنا التى نتمناها جميعاً قوية أبية شامخة آمنة .رعا الله مصر .. وبارك جهود أبنائها المخلصين .” الوسط المصرية ” .

لمجلس العسكري

1 – قالت “شبكة سكاي نيوز عربية” إن رئيس المحكمة الدستورية عدلي منصور سيقسم اليمين يوم غدٍ كرئيس انتقالي لمصر.

2- مؤيدون لمرسي يحطمون سيارتين للشرطة ويطلقون النيران في أسوان بعد بيان السيسي : ( حطم عدد من المنتمين الي التيارات الإسلامية بمدينة أسوان سيارتين تابعتين للشرطة، كما قاموا بتحطيم عدد من المحلات التجارية في منطقة الشوربي وقاموا بإطلاق عدةأعيرة نارية، وذلك بعد بيان السيسي. 
ويأتي ذلك فيما قامت قوات الأمن وعدد من مدرعات الجيش بالانتشار في الشوارع وذلك للتصدي للمنتمين للتيارات الإسلامية).

3- سقوط اول شهيد بالمنيا من مؤيدى الشرعية برصاصه فى الرقبه من قبل قوات الشرطة .

4- نقلت قناة سكاى نيوز عن مصادر عسكرية أنه تم نقل الرئيس مرسي إلى مكان آمن خارج دار الحرس الجمهوري تحت سيطرة القوات المسلحة بعد تزايد أعداد المتظاهرين أمام الدار.

5- أسفر تبادل إطلاق النار بين مؤيدي الرئيس مرسي بميدان رابعة العدوية وقوات الجيش داخل  دار الدفاع الشعبي والعسكري بمحيط الميدان عن قتيل وعشرات الإصابات والتي نقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفي التأمين الصحي بشارع الطيران.مصر 1

وشكلت اللجان الشعبية المؤيدة للرئيس مرسي برابعة العدوية جدار حجري علي مدخل الاعتصام بشارع الطيران كما شكل أهالي منطقة شارع النصر المجاورة لاعتصام رابعة العدوية لجان شعبية لحماية منازلهم ومحلاتهم التجارية من بطش الإخوان بعد إصابتهم بحالة من الغضب والاستنفار و تكسير الأرصفة وتجميع الحجارة كاستعداد لحدوث الاشتباكات.

 6- جدد الأزهر الشريف تحذيره للمصريين كافة من العنف السياسي والبطش بالخصوم في الرؤى أو المواقف السياسية، أو استباحة دمائهم من أجل ذلك لان الدم المصري أزكى من أن يراق لأجل أهداف أو خطوات سياسية مهما كانت.

وأوضح فضيلة الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر الشريف فى بيان له مساء اليوم ان من تتلوث يده بدم أخيه فليس أمامه إلا نار جهنم خالدا كما اكد ذلك القران الكريم .

واضاف بيان شيخ الازهر ان على كل مَن تسول له نفسه أن يشارك في إراقة الدماء ايا كان موقعه أن يتذكر قول الصادق المصدوق – صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار…)).الازهر

وناشد الامام الاكبر المصرين العقل والدين والوطن والرحم والإنسانية حكاما ومحكومين، أن يواجهوا مشاكلهم ويحلوا أزماتهم بالعقل والحكمة، ورعاية الحقوق الشرعية والإنسانية، واعتبار الدم الوطني خطا أحمر لا يتجاوزه ولا يقتحمه وطني مخلص يبغي الخير لوطنه في الحاضر والمستقبل، وسيأتي يوم على من يشارك في ذلك بأي صورة من الصور يندم فيه فلا ينفعه الندم، ولا يجد حجة يجيب بها ربه عز وجلَّ.

وقال شيخ الازهر نحذر ونعيد التحذير للجميع وندعو الله أن يحفظ مصر وأبناءها جميعا.

7- اعتقال سعد الكتاتني ونائب المرشد العام للاخوان المسلمين رشاد البيومي .

8- خادم الحرمين الشريفين يهنئ عدلى المنصور على تولي الحكم وإدارة شئون البلاد .

9- 50 إصابة وحالة وفاة نتيجة اشتباكات سيدي بشر بالإسكندرية.

10 – مجهولون يطلقون النار على مديرية أمن المنيا وإصابة ضابط بالصدر

11 – لقي 6 اشخاص مصرعهم حتى الآن واصيب 25 اخرون اثر التى وقعت مساء أمس بين عدد من مؤيدى الدكتور محمد وقوات الأمن. 

كانت مستشفى مطروح العام قد استقبل 31 قتيلا ومصابا جراء اشتباكات بالأسلحة النارية بين مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الجيش والتي بدأت فور انتهاء بيان الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع مساء أمس.
 

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: