الضالع.. قيادات في السلطة المحلية يتفقدون المتحف الوطني للآثار بالمحافظة

يافع نيوز – الضالع – رائد علي شايف.

زار وكيل محافظة الضالع نبيل قاسم العفيف صباح اليوم الخميس متحف الضالع الوطني للإطلاع على حجم الدمار الذي طال المبنى.
وطاف العفيف برفقة علي العود عضو الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة والأستاذ علي محسن سنان مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة في أروقة المتحف للوقوف على آثار التدمير لأقسام المتحف بفعل الحرب الاخيرة التي شنتها الميليشيات الحوثية على محافظة الضالع وحولت حينها المبنى الى ثكنة عسكرية سعيا منها الى طمس الهوية والمعالم الاثرية للمحافظة.
  واستمعت القيادات المحلية إلى شرح مفصل من الاستاذ فضل الثوير مدير عام فرع الهيئة العامة للآثار والمخطوطات والمتاحف بالمحافظة الذي أكد على أهمية  ترميم المتحف وإعادته الى صورته الطبيعية.
وقال الوكيل نبيل العفيف أن السلطة المحلية تسعى وتبذل كل ما في وسعها للارتقاء بالمحافظة تاريخيا وحضاريا من خلال الوقوف الى جانب كل من يسعى لعمل شيء يخدم الوطن ويظهر تاريخنا الحضاري والنضالي والاثري.
وحث العفيف على سرعة رفع الدراسات والتصاميم للمتحف من قبل المهندسين والجهات المختصة وتعهد انه سيولي ذلك كل الاهتمام.
 إلى ذلك قال مدير عام فرع الهيئة فضل الثوير أنه يتطلع إلى أن يكون المتحف الوطني معلم من معالم المحافظة يحفظ الهوية ويعكس صورة إيجابية عن تاريخ الضالع الأثري والثقافي.
 وقال الثوير أنهم في إدارة المتحف يأملون أن يكون مزارا سياحيا يرتاده الجميع ومؤهلا لاستقبال الضيوف والزوار من داخل المحافظة وخارجها.
وفي ختام الزيارة عبر الثوير عن سعادته وارتياحه  لهذه الخطوة مقدما شكره باسم إدارة وموظفي المتحف للوكيل العفيف والعميد العود والمدير سنان على هذه الزيارة التفقدية.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: