حماية للبيئة من أضرار احتطاب الأشجار .. مؤسسة خليفة بن زايد توزع 5ألف دبة غاز مجانية لأبناء الارخبيل

يافع نيوز – سقطرى – أحمد سعيد السقطري.
 بعد انقطاع دام خمس سنوات لمادة الغاز عن أرخبيل سقطرى ، توقف أبناء سقطرى عن الاحتطاب وقطع الأشجار والشجيرات الذي الحق بهذا التنواع الحيوي أضرار كبيرة ، وذلك بعد تقديم دولة الإمارات مادة الغاز لأهالي سقطرى مجانا.
 حيث سارعت دولة الإمارات وعبر مؤسسة خليفة بتعبئة5000 ألف دبة من مادة غاز الطبخ وتعمل على توزيعها لأبناء سقطرى بالمجان.
وتأتي هذه الجهود دعما وتخفيفا عن معاناة نساء سقطرى وعن الأمهات والأمراض المصاحبة للادخنة المنبعثة من الخشب وتنفيذا لتوصيات منظمة  اليونسكو بتوصياتها الأخيرة في اجتماع البحرين والقاضي بتوفير مادة الغاز للحفاظ على التنواع الحيوي النباتي.
 وخلال الأسبوع الماضي منذ توزيع الغاز المنزلي على المواطنين وحتى اليوم توقف المواطنين من قطع الأشجار والشجيرات المتوطنة واستبشرة  النساء خيرا بعد المعاناة التي استمرت لسنوات.
وقد أكدت أحد المواطنات وعند مقابلتها وبقية النساء اليوم نحن ننتقل إلى عالم اخر بفضل دولة الامارات بعد مجانية الكهرباء والغاز والصحة فنحن النساء أكثر معناة ومرضا من جراء الطبخ بالطريقة البدائية وبفضل الله وبجهود مؤسسة خليفة أصبحنا نستخدم الغاز وبالمجان.
وقد قامت المؤسسة بتوزيع هده اليوم السبت 458 أسطوانة غاز على المواطنين ولاتزال المؤسسة تستلم الاسطوانات من المواطنين لتعبئتها بالمجان يوميا والتي أستمر عملها لأكثر من عشرة أيام حتى اليوم.
وتقدم أبناء سقطرى بالشكر والعرفان على هذا العمل الخيري والمبارك الذي يتوج إلى بقية الأعمال الخيرية الكبيرة التي تشهدها سقطرى في كافة مناحي الحياة وخاصة في مجال حماية البيئة وخاصة النباتات التي هي تاج وفخر وذهب هذا الارخبيل الدي نالة من الدمار والضرر الكبير من الاعاصير والاحتطاب.
وقالوا انه بفضل دولة الامارات والقائمين على مؤسسة خليفة في أرخبيل سقطرى فقد توقف استنزاف وقطع الأشجار وستعود تلك البراعم والشجيرات لتغطي المساحات وأراضي سقطرى وتعود لها خضرتها وبهجتها.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: