‏اطباء بلا حدود تعلن إغلاق مشروعها الإنساني في محافظة الضالع على خلفية تكرر التهديدات والاعتداءات

يافع نيوز – الضالع – خاص.
 أعلنت منظمة أطباء بلا حدود اليوم أنها ستغلق مشروعها الإنساني في محافظة ‎الضالع باليمن ، وذلك على خلفية الاعتداءات المتواصلة والتهديدات بالعنف لطواقمها والمرافق الصحية.
وقالت المنظمة في حسابها على تويتر ‏ان رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في ‎اليمن، تون بيرغ، صرح بالقول “لقد كان هناك ازدياد في الأحداث الأمنية الخطيرة التي استهدفت مرضى وموظفين ومرافق صحية تدعمها منظمة أطباء بلا حدود في المنطقة. وهذا تركنا من دون خيار سوى إيقاف جميع أنشطتنا في محافظة ‎الضالع”.
واضافت ‏ بيرغ :  “نحن نأسف لوصولنا لهذه المرحلة. لقد كان اتخاذ هذا القرار أمراً صعباً للغاية على منظمة أطباء بلا حدود، إلا أن أحد النقاط التي لا يمكن تجاوزها هو سلامة وأمن موظفينا”.
‏واوضحت بلا حدود : تعي منظمة أطباء بلا حدود حجم تأثير هذا الإغلاق على إمكانية الوصول للرعاية الطبية في المحافظة، وأن ذلك سوف يؤدي إلى حرمان آلاف اليمنيين من الكثير من الدعم الإنساني والطبي الذي يحتاجون إليه.
وأشارت : إنّ إغلاق مشروع ‎الضالع لن يؤثر على أي أنشطة أخرى لمنظمة أطباء بلا حدود في ‎اليمن ، وستواصل منظمة أطباء بلا حدود دعمها لأكثر من 12 مستشفى في 11 محافظة باليمن.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: