معارك ضارية وخسائر حوثية فادحة.. آخر مستجدات جبهات القتال في اليمن

 

ارتفعت اليوم السبت في اليمن، حدة وتيرة المعارك القتالية والمواجهات الميدانية المسلحة، في عدد من جبهات القتال، وذلك بين الجيش اليمني مسنودًا من التحالف العربي من جهة، ومليشيات الحوثي من جهة أخرى.

 

وتمكن الجيش اليمني، من تحقيق انتصارات عسكرية ملحوظة وتقدم ميداني واسع، وسط انحسار وتقهقر مليشيات الحوثي، التي بدورها مُنيت بخسائر فادحة على أكثر من صعيد، لا سيما في فقدان سيطرتها على عدد من المواقع والمدن، وكذا في العدة والعتاد العسكري والأرواح البشرية.

 

محافظة صعدة

 

ففي محافظة صعدة، المعقل الرئيس لمليشيات الحوثي، استطاعت قوات الجيش اليمني تحقيق تقدم ميداني كبير قدرت مسافته بـ40 كم، وأفاد قائد لواء العروبة العميد عبد الكريم السدعي: “حققت قوات الجيش تقدمًا ميدانيًا، إذ سيطرت على ما يقارب من 20 قرية، وعدد من المرتفعات والسهول في مناطق مديرية الملاحيظ، تُقدر مسافتها بأكثر من 40 كيلومترًا”.

 

وأضاف السدعي، في تصريح أورده الموقع الرسمي الناطق باسم الجيش اليمني “سبتمبر نت”: “تخوض قوات الجيش حتى الاثناء معارك ضارية مع مليشيات الحوثي الانقلابية، وسط استمرار التقدم الميداني لها، وتطل حتى هذه اللحظة على مثلث مران معقل زعيم مليشيا الحوثي الانقلابية”.

 

من جانبه، قال قائد اللواء 84 مشاة العميد رداد الهاشمي: “إن قوات الجيش الوطني شنت هجومًا واسع النطاق، على مواقع وتحصينات مليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية كتاف، بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي، تمكنت خلاله من تحرير مرتفعات وسلاسل جبلية باتجاه مركز المديرية، ومنها سلسلة جبال ومرتفعات انمار وتباب الحمراء والسفينة بوادي آل بو جبارة في مديرية كتاف، وسط انهيار واسع في صفوف المليشيات”.

 

محافظة الجوف

 

وفي محافظة الجوف شمال شرق اليمن ، لقي 8 أشخاص من عناصر مليشيات الحوثي مصرعهم، خلال مواجهات مع قوات الجيش في مديرية المتون.

 

وقال رئيس عمليات اللواء 122 مشاة العقيد محمد درهم: “إن أبطال الجيش الوطني في جبهة حام الأعلى بمديرية المتون، أفشلوا محاولة تسلل لمجموعة من مليشيات الحوثي الانقلابية، إلى مواقع للجيش في جبل الوروري، وتم قتل 8 من عناصر المليشيات وجرح آخرين، في حين لاذ من تبقى منهم بالفرار”.

 

وأفاد درهم، في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة: “بأن مدفعية الجيش الوطني استهدفت مواقع وتجمعات وآليات لمليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة حام الأعلى بالمتون، وأسفر القصف عن سقوط قتلى وجرحى من المليشيات وتدمير آليات قتالية تابعة لهم”.

 

محافظة البيضاء

 

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن، تفصل قوات الشرعية ما يقارب من 25كم فقط، لإعلان البيضاء مدينة محررة بالكامل من مليشيات الحوثي.

 

وقالت مصادر ميدانية: “فرضت قوات الجيش سيطرتها على جبل دير الإستراتيجي، الذي يبعد مسافة 25 كم، عن المفرق الرابط بين عدد من مديريات المدينة، حينها ستسقط مباشرة عاصمة المحافظة، مدينة البيضاء ومدن مكيراس والزاهر، وأجزاء من الصومعة، وذي ناعم وكذا الملاجم والطفة”.

 

مدينة حجة

 

وفي مدينة حجة شمال غرب البلاد، وتحديدًا في مديرية حرض الحدودية مع السعودية، حققت قوات الجيش اليمني تقدمًا ميدانيًا جديدًا، عقب وقوع معارك ضارية، مع مليشيات الحوثي.

 

وأورد “سبتمبر نت” نقلًا عن مصادر ميدانية: “أن قوات الجيش أحكمت سيطرتها على أجزاء واسعة في وادي بن عبد الله، وصولًا إلى قرية الظبرتين بحرض”، لافتةً إلى أن: ” قوات الجيش قامت بتنفيذ عملية هجومية على مواقع المليشيات في المنطقة، اندلعت على إثرها مواجهات قتالية عنيفة ومعارك مسلحة شرسة”.

 

 

روسيا تدعو لوقف القتال في اليمن

في غضون ذلك، أعلن الجيش اليمني عن مصرع 3 من قيادات الحوثي الميدانية، في حين أصيب 4 آخرون من مرافقيهم، جراء نصب كمين لهم من قبل أفراد من قوات الجيش اليمني، وذلك في جبهة حمك شمال محافظة الضالع وسط البلاد.

 

ونشر موقع “سبتمبر نت”: “إن قوات من اللواء 30 مدرع، نصبت كمينًا محكمًا لمليشيات الحوثي الانقلابية في قطاع ظفار بجبهة حمك، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من قيادات المليشيات الحوثية”.

 

وكشف الموقع الرسمي الناطق باسم الجيش أسماء تلك القيادات، وهم أبو كرار، ورضوان السيد، وأبو محمد الوشلي.

 

المصدر ارم نيوز

 

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: