بمشاركة 36 ناشطة من القطاع النسوي بالمهرة .. “جنوبيات من أجل السلام” تقيم ورشة عمل حول القرار الأممي (1325)

يافع نيوز – المهرة – محمد الهارب.
 أقامت مجموعة “جنوبيات من أجل السلام” صباح اليوم الأربعاء 10/ 10/ 2018، ورشة عمل حول قرار مجلس الأمن رقم (1325) الخاص بالمرأة ودورها الفاعل في صنع السلام والأمن في المجتمعات.
وفي هذه الورشة التي احتضنتها قاعة مؤسسة المهرة للأعمال الخيرية بمشاركة “36” مشاركة من مختلف مديريات المحافظة وحضر حفل الإفتتاح من الجانب الرسمي كلاً من مدير عام المديرية الأستاذ/ سالم عوض سعيدان، ومدير عام الشؤون الإجتماعية والعمل الأستاذ/ فايز علي سهيل، بالإضافة إلى الدكتور أنور كلشات، وعدد من المهتمين.
وناقشت هذه الورشة عدد من قضايا الحرب والسلام ودور المرأة الفاعل واهميتها في صنع السلام اضافة إلى التعريف بمجموعة جنوبيات من أجل السلام منذ تأسيسها إلى يومنا هذا، وكذا مشاركاتها في العديد من الأنشطة والنقاشات داخل الجمهورية وخارجها في إطار سعيها الدائم مع المنظمات الدولية الراعية والهادف إلى وضع حد لهذه الحرب والبحث عن الحلول المؤدية إلى صنع السلام والمحبة في أرجاء المعمورة.
الجدير بالذكر إن مجموعة جنوبيات من أجل السلام هي مجموعة عمل نسائية تمثل مختلف محافظات الجنوب وقد شاركت في العديد من الدورات داخل الوطن وخارجه بالتنسيق مع المعهد الأوربي للسلام وعدد من المنظمات الدولية، وتمثلها في المهرة الأستاذة هند سالم عرفة، وعدد من الناشطات في القطاع النسائي بالمحافظة.
خرجت هذه الورشة بعدد من التوصيات المطالبة بأهمية دور المرأة وضرورة مشاركتها في صنع السلام في كل المجتمعات.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: