صحيفة : مصدر سعودي يكذب وسائل إعلام شمالية يمنية إدعت مطامع سعودية في حضرموت

السعودية

يافع نيوز – متابعات

قال مصدر دبلوماسي سعودي  ان مانشرته عدد من وسائل الإعلام اليمنية يوم أمس استنادا وثائق مزعومة لويكيلكس والذي زعمت فيه وجود مطامع سعودية  هو أمر عار عن الصحة .

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لـ “عدن الغد” ان التقرير الأخير الذي نشرته عدد من وسائل الإعلام اليمنية على اعتبار انه وثيقة من “ويكليكس”  وتضمن اتهاما للسعودية بأنها تسعى لتقسيم اليمن تحمل في طياتها الكثير من الطرافة والضحك موضحا ان الوثيقة المزعومة حملت رقم  وتصنيف كانت  وسائل إعلام يمنية قد منحته لوثيقة مماثلة نشرتها العام الماضي حول السعودية  وتضمن ذات الرقم .

وقال المصدر ان رقم الوثيقة الأخيرة التي زعمت وسائل إعلام يمنية أنها وثيقة سربها “ويكليكس”  وتضمنت حديث عن مطامع سعودية في حضرموت  حملت رقم الوثيقة رقم (08SANAA1053) المؤرخة في 18 حزيران 2008) وهو ذات التصنيف والرقم  الذي كانت وسائل إعلام يمنية قد نشرته لوثيقة تتحدث عن علاقة السعودية بزعماء قبائل في اليمن العام الماضي وهو مايعني ان الوثيقة هذه لا أساس لها من الصحة.

وبالعودة إلى سجلات الصحافة اليمنية يجد القارئ ان الرقم والتصنيف الذي قالت وسائل إعلام يمنية أمس انه  لوثيقة صادرة عن ويكليكس وهو الوثيقة رقم (08SANAA1053) المؤرخة في 18 حزيران 2008،) هو ذات الرقم الذي حملته وثيقة مزعومة نشرتها عدد من وسائل الإعلام اليمنية العام الماضي  على اعتبار انه رقم خاص لوثيقة مغايرة من “ويكليكس” وكرست للحديث عن علاقة المملكة بزعماء القبائل في اليمن .

وخلال السنوات الماضية استغل عدد من الصحفيين اليمنيين جهل كثيرين بمصادر ويكليكس وذهب كثير منهم إلى اختلاق وثائق وهمية ونسبها إلى “ويكليكس” وهو ذات الأمر الذي يبدو ان مدعو الوثيقة الأخير قاموا به لكنهم نسو على مايبدو تغيير أرقام الوثيقة .

وكانت عدد من وسائل الإعلام اليمنية الشمالية قد شنت هجوما لاذعا أمس على المملكة العربية السعودية حيث وجهت لها اتهامات بأنها تسعى لتقسيم اليمن واستغلال أراضيه استنادا إلى وثيقة قالوا أن موقع “ويكليكس الشهير” سربها وهو الأمر الذي اتضح لاحقا انه لايعدو  سوى وثيقة صادرة عن خيال خصب لصحفي يمني .

ويعتقد ان نشر هذه الوثيقة المزعومة هدفه التشويش على حركة الاحتجاجات في الجنوب والادعاء بان السعودية تهدف إلى تقسيم الجنوب حيث تم نشر هذه الوثيقة بعد أيام فقط من اجتماع ضم قيادات جنوبية بمسئولين سعوديين وآخرين خليجيين في الرياض  وهو مايعني ان النشر كان له هدف.

” نقلاً عن عدن الغد “

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: