محافظ الضالع في اجتماعة مع عددا من مدراء مكاتب السلطة المحلية يحيي دور الهلال الاحمر الاماراتي بالضالع

يافع نيوز – الضالع:

عقد اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع رئيس المجلس المحلي اجتماعا استثنائيا بمكتبة صباح اليوم الخميس مع عددا من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة .

وفي بداية الاجتماع قدم محافظ الضالع شكرة وتقديرة للجهود التي يبذلها الهلال الأحمر الاماراتي ودولة الامارات العربية المتحدة في مختلف أوجه الدعم الذي يقدمة في مختلف المجالات الانسانية والمعيشية والصحية والنفسية والاجتماعية والثقافية والخدمية والأمنية التي يلتمسها المواطن اليوم في كافة مديريات المحافظة على أرض الواقع بالاضافة الى شكرة للمنظمات الدولية ومركز الملك سلمات على كل ما تقدمة .

كما ناشد في الوقت نفسه الى مضاعفة تلك الجهود ومضاعفة مختلف اوجة وسبل الدعم نظرا للأوضاع الاستثنائية التي تمر بها المحافظة بشكل خاص التي تختلف كثيرا عن باقي المحافظات المحررة الأخرى نظرا لانعدام الموارد فيها ونتيجة الجفاف التي يضربها ناهيك عن الحرب التي حدثت واكلت الاخضر واليابس ناهيك عن البطالة نتيجة العاصفة التي حلت بالموظفين وخاصة العسكريين والمدنيين الذين اتخذوا بحقهم اجراءات التقاعد القسري من قبل النظام اليمني السابق.

وفي هذا السياق فقد وجة المحافظ جميع مدراء المكاتب التنفيذية بالعمل بروح الفريق الواحد دون كلل أو ملل حتى تستعيد الضالع عافيتها بسبب الحرب التي لحقت بها .

وناقش في اجتماعة عددا من القضايا المهمة والهامة المتعلقة بحياة السكان أمنيا وانسانيا وخدميا بالاضافة إلى النظر في رفع تقارير خاصة توضح للحكومة حجم الدمار والخراب وتدمير البنية التحتية بشكل كامل في الحرب وما لحقت بها من تدهور للاوضاع الانسانية والمعيشية والصحية وغيرها بعد التحرير .

في الوقت نفسه ناشد فخامة المشير عبدربة منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر الى استكمال بعض المشاريع المتعثرة واعتماد موازنة خاصة للمحافظة تمكنها من استعادة عافيتها واداء واجبها ومهمتها في خدمة المجتمع والنظر اليها من خلال بناء المشاريع المختلفة وتأهيل تلك المخربة موضحا انها اليوم بحاجة ماسة الى انشاء عددا من المستشفيات العامة في عاصمة المحافظة وباقي عواصم المديريات كما ان مدينة الضالع بحاجة الى انشاء محجر صحي للامراض المعدية والوبائية وغيرها نتيجة المأساة التي تمر بها الضالع .

كما وجة المحافظ مدراء المكاتب الى القيام بدورهم وواجبهم في متابعة كافة المشاريع كلا بحسب موقعة واختصاصاتة والاشراف المباشر على العمال والموظفين والمشاريع واحتياجات المحافظة والرفع بها كلا بحسب اختصاصاته ومسؤوليته خدمة للمواطن والمجتمع في تحسين مختلف الأوضاع الانسانية والصحية والتعليمية والخدمات العامة مثل الكهرباء والمياة وغيرها.

و استمع المحافظ الى حزمة من الملاحظات والمقترحات التي طرحها المجتمعون وناقشها وخرج الاجتماع في جملة من التوصيات الهادفة الى تحسين أوضاع المحافظة واخرى طالبت حكومة دولة رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية المشير عبدربة منصور هادي الى اعطاء الضالع لفتة كريمة لاعادة ولوا شي بسيط من حقها ووفاء لما قدمتة محافظة الضالع من تضحيات جسام في سبيل الحرية والكرامة دفاعا عن الدين والعرض والأرض .

حضر الاجتماع وكيل محافظة الضالع مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الاستاذ نبيل العفيف والاستاذ محمد فضل اسماعيل مدير عام مكتب المحافظ ولاخ عبدالرحيم مدير عام السكرتارية والاستاذ الصحفي والاعلامي ناصر الشعيبي مدير عام مكتب الاعلام والعلاقات العامة بالمحافظة وعددا من قيادات السلطة المحلية.
صادر عن مكتب اعلام-الضالع
21 يونيو 2018م

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: