لجنة الطوارئ بحضرموت تُعلن عن إجراءات احترازية استعداداً للإعصار المداري

 

يافع نيوز- حضرموت

 

دعت لجنة الطوارئ بمحافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، اليوم الثلاثاء، المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر والتزام منازلهم، وذلك استعداداً للإعصارالمداري المحتمل على المحافظة.
وشددت اللجنة في بلاغ لها على ذلك “عند ظهور أي ملامح للإعصار وإغلاق المولات والمحال التجارية وتشكيل لجان مجتمعية في الأحياء الشعبية والتواصل المباشر مع غرفة العمليات بالمحافظة لتقديم المساعدات اللازمة والاسعافات الأولية اذا ما اقتضت الضرورة ، وذلك على الأرقام 300006-  300007 “.
وأكدت اللجنة أنه تم تحديد مواقع للإخلاء ومواقع لتواجد الآليات والمعدات والسيارات للقيام بعملية فتح الطرقات والشوارع والمساعدة عند الضرورة ونشر رجال النخبة الحضرمية والشرطة والأمن لتقديم المساعدات اللازمة للمواطنين ، كما ستعمل المستشفيات العامة والخاصة والمراكز الصحية على فترتين صباحية ومسائية لتقديم المساعدات العلاجية اذا ما اقتضت الضرورة وبشكل مجاني.
وابتهلت لجنة الطوارئ الى المولى تعالى أن يحفظ حضرموت وجميع مواطنيها ، مؤكدة ان هذه الاجراءات احترازية للحفاظ على المواطنين وسلامتهم.
 ودعت رجال الأعمال والمقاولين الى استشعار المسؤولية والإسهام في خدمة مجتمعهم وتوفير المعدات والآليات والمساعدات اللازمة.
وقدمت الشكر للمواطنين واللجان المجتمعية في الحواري والأحياء الذين كانوا عند مستوى المسؤولية في مختلف الأزمات والكوارث التي شهدتها المحافظة.
 كما دعت الى استمرار هذه الروح وهذا التعاون الذي أظهره الشباب في الأحياء الشعبية ، ومؤكدةً أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ولجنة الطوارئ في حالة تواصل دائم وعلى الجميع التواصل على أرقام غرفة العمليات ورؤساء الأحياء وأعضاء اللجنة عند الضرورة.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: