تفاصيل العمليات العسكرية التي اطلقها الجيش الوطني على مواقع الميليشيات

يافع نيوز – متابعات:

أطلقت قوات الجيش الوطني، بإسناد من طيران التحالف العربي، أمس الثلاثاء، عملية عسكرية كبيرة ومباغتة على مواقع تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية برط العنان، شمال غرب محافظة الجوف، وحررت عدداً من المواقع فيها.

 

واستسلم عشرات المسلحين الحوثيين لقوات الجيش على جبهة تعز حيث يحقق الجيش تقدماً متواصلاً ويقترب من تحرير آخر مواقع الميليشيات الانقلابية، وقصف طيران التحالف مواقع الجماعة الانقلابية في الحديدة في وقت احتدمت المعارك على جبهة صرواح وسط تقارير عن تكبد المسلحين الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

 

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن قائد اللواء الأول حرس حدود العميد هيكل حنتف: أن قوات الجيش، بمساندة من طيران الأباتشي التابع لقوات التحالف العربي، أطلقت الساعة الأولى من صباح امس الثلاثاء، عملية عسكرية على مواقع المتمردين في عقبة «برم»، المطلة على جبال الظهرة الاستراتيجي في مديرية برط العنان، وقد تمكنت من تحرير ثلاثة مواقع كانت تحت سيطرة الميليشيات.

 

وأضاف العميد أن ثلاث عربات محملة بالأفراد كانت في طريقها لتعزيز الميليشيات في العقبة، قد تم استهدافها وإحراقها من قبل طيران الأباتشي، مما أسفر عن مصرع جميع من كانوا على متنها. وأشار العميد حنتف إلى أن العملية العسكرية مستمرة حتى تطهير جبال الظهرة الاستراتيجية بالكامل.

 

وسلم أكثر من مئة عنصر من عناصر ميليشيات الحوثي، أنفسهم للجيش الوطني غرب محافظة تعز، بعد قطع الإمدادات عنهم غربي محافظة تعز وانهيار قوات الميليشيات على الساحل الغربي.

وقالت مصادر عسكرية إن 70 من ميليشيات الحوثي سلموا أنفسهم بعد محاصرتهم في جبال الوازعية وقطع الإمدادات عنهم.

 

وأشارت مصادر عسكرية إلى أن 30 عنصرا آخرين سلموا أنفسهم، للجيش، بعد حصارهم بمديرية «جبل حبشي» غربي تعز. ووفقا للمصادر، فقد قامت تلك العناصر بتسليم أنفسهم مع أسلحتهم الشخصية والمتوسطة.

ونجحت قوات الجيش الوطني والمقاومة، خلال الأيام الماضية، في تقطيع أوصال ميليشيات الحوثي بالساحل الغربي، بعد قطع خطوط الإمداد عنهم. وأسفرت خطة قطع الإمدادات في تحرير غالبية مناطق الساحل الغربي.

وذكرت المصادر أن مقاتلات التحالف العربي شنت، غارات على معسكر ومواقع للحوثيين في محافظة الحديدة (غربي البلاد).

 

وأضافت أن المقاتلات شنت ثلاث غارات على معسكر الحرس جنوبي مدينة الحديدة. كما قصفت منطقة الجاح في الحسينية بمديرية بيت الفقيه. قال مصدر عسكري إن الحوثيين انسحبوا من منطقة الأشروح بمديرية جبل حبشي، غرب مدينة تعز (جنوب غربي اليمن)، بعد أن أحكمت القوات الحكومية حصاراً عليهم.

 

ودارت مواجهات عنيفة في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب، ونقل موقع «سبتمبر نت» أن مدفعية الجيش الوطني قصفت مواقع الميليشيات بكثافة، تكبدت جراءه الأخيرة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: