أبين تحتفي بذكرى تأسيس المجلس الانتقالي وتعلن رفضها لمحاولات تشويه الدور الإماراتي في سقطرى

يافع نيوز – زنجبار – عبدالرقيب السنيدي.

شهدت مدينة زنجبار بمحافظة ابين اليوم الجمعة مهرجان جماهيري كبير بحضور عضوا هيئه رئاسة المجلي الانتقالي الجنوبي علي الشيبة وناصر السعدي وذلك احتفاء بالذكرى الأولى لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتضامنا مع دول الإمارات العربية المتحدة .

 

حيث بداء المهرجان بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي ثم القيت كلمة الترحيب من قبل رئيس القيادة المحلية بزنجبار صالح ابو عبدين الذي رحب من خلالها بأعضاء هيئه رئاسة المجلس الانتقالي ناصر السعدي وعلي الشيبة ، وحي بالحاضرين الذين توافدوا من مديريات ابين بالحشد لانجاح هذة الفعالية العظيمة الذي تتزامن مع مرور عام على تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي .

 

ثم القيت كلمة رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة العميد عيدروس حقيس الذي اكد فيها المضي على درب الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء لأرض الجنوب ، مثمنا الدور الكبير لدولة الامارات العربية المتحدة وماتقوم به تجاه شعب الجنوب من دعم في مختلف المجالات العسكرية والخدمية والاغاثية ، قائلا :ان اعداء الجنوب يتربصون لكل الانجازات على الارض لتحويلها الى اهداف لإعادة احتلال الجنوب عبر بوابة سقطرى .

 

ثم القيت كلمه هيئه رئاسة المجلس الانتقالي القاها ناصر السعدي الذي عبر من خلالها بالشكر والتقدير لدولة الامارات العربية الشقيقة مشيدا بالتضحيات الجسام لجنود الامارات واختلاط دمهم بدم ابناء الجنوب في مختلف الجبهات .

وقال عضو الجمعية الوطنية الجنوبية عباس العسل ان مايحدث في سقطرى اليوم هو مسلسل تآمري بمعنى الكلمة وان الاحتلال اليمني الذي احتل الجنوب في 1994م  مازال نصفه الاخر في الجنوب في حكومة الشرعية اليوم وتنفذ اجندته وهم يحاولون بكل الطرق زج الجنوب الى مربع الفوضى واعادة نسخة الاحتلال بطرق عديدة .

 

ثم القيت كلمة المرأة القتها الاخت نعمة الشحيري والتي اكدت وقوف المرأة الجنوبية مع اخيها الرجل في كل مراحل الثورة .

 

كما القيت في المهرجان العديد من القصائد الشعرية الذي نالت استحسان الحاضرين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: