المهرة .. إدارة شرطة السير تختتم فعاليات أسبوع المرور بحفل خطابي وتكريمي

يافع نيوز – المهرة – حسين المراني – ناصر الساكت.
اختتمت اليوم فعاليات أسبوع العربي الموحد بمحافظة المهرة تحت شعار (التزامك بالنظام .. دليل وعيك) وبرعاية محافظ المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت وذلك بإقامة حفل خطابي وتكريمي بإدارة الأمن العام بالمحافظة .
وفي الحفل أشار الأمين للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر إلى الأهمية الكبيرة التي يكتسبها أسبوع المرور في نشر الوعي المروري لدى المجتمع .
مؤكدا دعم السلطة المحلية لمثل هذه الأنشطة والفعاليات .
من جانبه أستعرض مدير إدارة شرطة السير العقيد سالم عمر الكثيري  جانب من الأنشطة والفعاليات المرورية التي تم تنفيذها خلال اسبوع المرور .. موضحا بأن الأسبوع كان حافلا بالعديد من الأنشطة والفعاليات الهادفة إلى نشر الثقافة المرورية لدى مستخدمي الطريق والتقيد بالقواعد والأنظمة المرورية من حيث تكثيف العمل الميداني لرجال المرور في تنظيم الحركة المرورية في مدينة الغيضة العاصمة وبقية المدن الأخرى مثل سيحوت وقشن وحوف وشحن وغيرها وتوزيع النشرات والمطويات والملصقات التوعوية التي تتحدث عن السلامة المرورية .
إضافة إلى إقامة معرض خاص بالصور في مبنى الإدارة.
وأشار الكثيري إلى أن الهدف العام من إقامة أسبوع المرور هو نشر الوعي المروري بين أوساط المجتمع في مجال السلامة المرورية كمحاولة للحد من ظاهرة حوادث الطرق التي تحصد أعداد كبيرة من الأرواح البشرية وتتسبب في خسائر مادية باهضة كل عام بسبب عدم التقيد بأنظمة وإرشادات المرور  وقواعد السلامة العامة عند استخدام المركبات .
 وأضاف ( لن نبالغ إذا قلنا أن نسبة الحوادث المرورية انخفضت خلال هذا الاسبوع وهذا يعني أن في استجابة من قبل المواطنين مع الأنشطة وبرامج التوعية التي نفذناها طيلة فترة أسبوع المرور .. ونتمنى ان يستمر  التجاوب والإلتزام بقواعد السير  تجنبا لوقوع الحوادث المرورية التي من أهم أسبابها السرعة الزائدة واستخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة والتجاوز الخاطئ ).
مشيدا  بمستوى التفاعل الإيجابي الذي أبداه المواطنون مع مختلف الأنشطة التثقيفية التي نفذت خلال الأسبوع وبالدور الكبير الذي قام به رجال المرور وأنصار المرور من شباب الكشافة بالمحافظة حتى حقق الاسبوع نجاحا رائعا .
وأكد على أهمية تكامل الجهود في سبيل التخفيف من الحوادث المرورية كلاً من موقعه للحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم وعلى الممتلكات الخاصة والعامة .
وعبر مدير إدارة شرطة السير عن شكره  للدعم الكبير الذي يقدمه محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت لإدارة المرور وإنجاح الأسبوع والخطط والبرامج المرورية الأخرى .
مشيرا إلى انخفاض نسبة الحوادث المرورية خلال الأسبوع ما يعني استجابة المواطنين للالتزام بقواعد آداب المرور وتجنب الحوادث المرورية .
وتناول نائب مدير إدارة الأمن العام الجهود الكبيرة التي بذلتها قيادة الأمن ممثلة بالولاء محمد أحمد قحطان في سبيل إنجاح أسبوع المرور من خلال الدفع ببعض ضباط وأفراد الوحدات الأمنية إلى الميدان .
ودعا السائقين الى ضرورة التقيد بلوائح المرور والإرشادات المرورية لتجنب حوادث السير بسبب السرعة الزائدة وغيرها من المخالفات .
وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من رجال المرور والجهات التي ساهمت في إنجاح فعاليات الأسبوع.
حضر الحفل وكيل المحافظة الشيخ صالح محمد بن عليان وعدد من مدراء الأجهزة الأمنية والقيادات وكبار الضباط .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: