أخر تحديث : 23/09/2017 - 01:42 توقيت مكة - 04:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
إعلان
إعلان
5 ملامح تميز الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا؟
5 ملامح تميز الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا؟

يافع نيوز – الرياضة

انطق دوري المجوعات بدوري أبطال أوروبا على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء بإجراء لقاء في المجموعات الثمانية ولم يشهد مفاجآت قوية لكون الفرق الكبرى تمكنت من الفوز في الجولة الأولى ودون عناء كبير.

وعرفت الجولة الأولى بضع ملاحظات نستعرض أبرزها.

تألق إنجليزي وإسباني ونتائج جيدة لفرنسا وروسيا

ضيع ليفربول على فرق إنجلترا بداية مثالية والعلامة الكاملة بعد تعادله أمام إشبيلية 2-2 لكنه في المقابل أكد على البداية القوية لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز الخمسة المشاركة في المسابقة.

وحققت الفرق الإنجليزية 4 انتصارات وتعادلا حيث فاز مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام في ميدانهم وعاد مانشستر سيتي بالفوز خارج ملعبه بينما اكتفى ليفربول بالتعادل.

وحققت أندية إسبانيا أيضا الإنجاز نفسه ولم تخسر الجولة الأولى إذ فاز الغريمان ريال مدريد وبرشلونة بميدانهما وعاد فريقا أتلتنيكو مدريد وإشبيلية بالتعادل من خارج الديار.

ولم تخسر أيضا فرق فرنسا وروسيا حيث تمكنت من تحقيق فوز وتعادل ولعبت كلها خارج ملعبها.

وعاد باريس سان جيرمان بالفوز من ملعب سيلتيك بينما تعادل موناكو أمام لايبزيخ، وتمكن سيسكا موسكو من الفوز في البرتغال وعاد سبارتاك موسكو بالتعادل من سلوفينيا.

سقوط إيطالي ونتائج سيئة لألمانيا والبرتغال

لم تنجح الفرق الإيطالية في تحقيق أي فوز في الجولة الأولى حيث خسر يوفنتوس ونابولي خارج ملعبهما وتعادل روما في ملعبه.

وفي المقابل خسر قطبا البرتغال بنفيكا وبورتو على أرضهما وأنقذ سبورتينغ لشبونة البرتغال وعاد بفوز صعب من اليونان بـ3-2.

كما كانت نتائج فرق ألمانيا متكافئة إذ فاز بايرن ميونخ داخل ملعبه واكتفى الوافد الجديد على المسابقة لايبزيخ بالتعادل داخل ملعبه وخسر بروسيا دورتموند خارج ملعبه.

معدل أهداف جيد

سجل خلال الجولة الأولى 54 هدفا في 16 لقاء بمعدل 3،375 هدف في كل لقاء وانتهى لقاء وحيد بالتعادل السلبي بين روما وأتلتيكو مدريد.

وسجل تشيلسي 6 أهداف وباريس سان جيرمان 5 أهداف ومانشستر سيتي 4 أهداف بينما سجلت فرق ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ وتوتنهام وسبورتينغ لشبونة ومانشستر يونايتد وبيشكتاش 3 أهداف.

النجوم حاضرة في الجولة الأولى

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين وغريمه التقليدي ليونيل ميسي هدفين والإنجليزي هاري كين هدفين والمدافع جون ستونز هدفين والأوروعوياني إيدنسون كافاني هدفين والكولومبي فيليب باردو هدفين ليكونوا نجوم الجولة الأولى ويتصدروا لائحة الهدافين.

لاعبون عرب

شارك عدة لاعبين عرب في الجولة الأولى من دوري المجموعات إذ تألق المصري محمد صلاح مع ليفربول وأحرز هدفا في اللقاء وكان الوحيد من اللاعبين العرب الذي تمكن من التسجيل.

وشارك المغربي المهدي بنعطية في لقاء فريقه يوفنتوس أمام برشلونة كما شارك المغربي المهدي كارسيلا مع فريقه أولمبياكوس اليوناني والمغربيان سفيان لمرابط وكريم الأحمدي برفقة فينورد روتردام.

وشارك الجزائري فوزي غلام برفقة نابولي ومواطنه سفيان هني برفقة أندرلخت وياسين إبراهيمي برفقة بورتو ودخل رشيد غزال بديلا برفقة موناكو.

وكان المصري عمر جابر في دكة بدلاء بازل السويسري أمام مانشستر يونايتد ولم يشترك في اللقاء.

Print Friendly, PDF & Email
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.