أخر تحديث : 26/09/2017 - 09:23 توقيت مكة - 00:23 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
إعلان
إعلان
لاعبون رشحهم كريستيانو رونالدو للفوز بالكرة الذهبية في 2015.. أين هم الآن؟
لاعبون رشحهم كريستيانو رونالدو للفوز بالكرة الذهبية في 2015.. أين هم الآن؟

يافع نيوز – الرياضة

رشح البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، بعد فوزه بلقب أفضل لاعب أوروبي لموسم 2016-2017 بضع مواهب شابة للتنافس على الكرة الذهبية، بعد نهاية عهده وعهد منافسه التقليدي ليونيل ميسي، إذ يسيطر النجمان على لقب الأفضل منذ 10 سنوات.

وكان النجم البرتغالي رشح 5 لاعبين للفوز بالكرة الذهبية في عام 2015 وبعد سنتين رشح حوالي 10 لاعبين شباب، وبالمقارنة بين القائمتين اللتين رشحهما، فقد حافظ كل من البرازيلي نيمار والبلجيكي إدين هازارد على توقعات “صاروخ ماديرا”.

وتساءل موقع “90 دقيقة” الإسباني عن مصير خمسة اللاعبين الذين رشحهم رونالدو في عام 2015، وهل حافظوا على التوقعات وعلى مستواهم الذي رشحهم من أجله وقتها نجم ريال مدريد؟، وكان أبرزهم:

النرويجي مارتن أوديغارد

كان النجم الشاب يبلغ 16 عاما في 2015 والتحق خلالها بريال مدريد وقدم مستوى واعدا، لكنه لم يستطع دخول الفريق الأول وقدم مستويات متفاوتة برفقة الفريق الثاني؛ ما دفع ريال مدريد لإعارته لفريق هيرنفين الهولندي.

وما زال ريال مدريد يأمل في تطور مستوى الشاب النرويجي الذي سيبلغ في نهاية السنة الحالية 19 عاما، لكنه في المقابل ما زال بعيدا عن لاعبي الصف الأول عالميا.

الهولندي ممفيس ديباي

اعتبر النجم الهولندي في صيف 2015 من المواهب التي تصارع من أجلها فرق كبرى وانتقل لمانشستر يونايتد الإنجليزي، وهو ما دفع رونالدو لترشيحه ليصبح لاعبا من الكبار.

وفشل ممفيس في فرض نفسه أساسيا في فريق مانشستر يونايتد وغادر معارا لفريق أولمبيك ليون بداية السنة الحالية، ولا يبشر مستواه بكونه سيكون منافسا على الجائزة الأبرز.

الفرنسي بول بوغبا

حين رشحه النجم البرتغالي كان في يوفنتوس وخسر نهائي دوري أبطال أوروبا، واعتبر حينها من اللاعبين الواعدين في العالم؛ ما دفع مانشستر يونايتد الذي تركه يرحل مجانا لاستعادته مقابل 105 ملايين يورو صيف 2016، ويحتاج لثبات المستوى ليصبح بين الكبار.

ويبقى بوغبا مرشحا للتنافس على الألقاب الفردية حال فوز فريقه بالألقاب الكبرى في إنجلترا وأوروبا.

البلجيكي إدين هازارد

أحد اللاعبين الذي حافظ على تقدير البرتغالي رونالدو قدم مواسم جيدة برفقة تشيلسي، لكنه أيضا شهد تراجعا في مستواه خلال موسم البرتغالي مورينيو الأخير.

استعاد مستواه الموسم الماضي ويحتاج لثبات المستوى للبقاء بين الكبار، ويعتبر من اللاعبين المميزين في العالم وما زال ريال مدريد يضعه ضمن خططه المستقبلية وقد ينافس بقوة على الكرة الذهبية مستقبلا.

البرازيلي نيمار

رشحه رونالدو في 2015 وفي 2017 ويعتبره الأقرب للفوز بالكرة الذهبية بعد نهاية عهده برفقة ميسي، وهو الرأي نفسه لدى العديد من المتتبعين.

اختار باريس سان جيرمان دفع 222 مليون يورو لضمه من برشلونة وقد يساعده الخروج من ظل ميسي وفوز الفريق الفرنسي بلقب دوري الأبطال أو فوز البرازيل بكأس العالم لتحقيق حلم الكرة الذهبية سنة 2018.

Print Friendly, PDF & Email
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.