أخر تحديث : 25/11/2017 - 12:37 توقيت مكة - 03:37 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
برعاية وزير التربية.. شعبة التدريب والتأهيل بعدن تختتم دورة تدريبية لـ (80) موجها حول التعليم النشط
برعاية وزير التربية.. شعبة التدريب والتأهيل بعدن تختتم دورة تدريبية لـ (80) موجها حول التعليم النشط

يافع نيوز – عدن:

اختتمت شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بعدن صباح اليوم في ثانوية 14 أكتوبر بمديرية المعلا دورة (التخطيط للتدريس وتقويم التدريس لتدريب الموجهين في إطار برنامج “علم طفلا”)، لعدد 80 موجها من مدارس مديريات العاصمة الثمان، وذلك برعاية معالي وزير التربية والتعليم د. عبدالله سالم لملس، وبدعم وتمويل منظمة اليونيسيف.

 

وفي اختتام الدورة حيا الأستاذ محمد الرقيبي مدير عام التربية والتعليم المشاركين والمشاركات شاكرا لهم تفاعلهم وانضباطهم .. مبينا أن اهذا لبرنامج سيمكن الموجهين والموجهات من مهارة التخطيط السليم للتدريس وتقويم التدريس فمن خلالها ستعين الموجه والمعلم في واستخدام هذه المهارات في اعداد الخطط الدراسية وتخطيط الدروس لتعليم تلامذة الصف من ( 1– 9 ).

 

واضاف الرقيبي “اليوم نختتم برنامج التعلم النشط على فئة الموجهين نتمنا أن يحقق نجاحا ويلامس الطموح الذي عهدناه من موجهي عدن الذين عودونا دائما أن يقهروا الصعاب رغم كل العراقيل والعقبات التي تقف أمامهم ورغم كل الظروف الصعبة التي يوجهونها.

جانبها ثمنت مايسة عشيش رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية الدور العظيم الذي يقدمه الموجهين في ميدان العملية التربوية والتعليمية .. معبرة عن ثقتها بالموجهين الذين سيعكسون ما تعلمه في هذه الدورة على أرض الواقع.

وأشارت عشيش إلى أن الموجه إذا ألم بالتخطيط والتقويم سيساعد يعمل على تقويم تعلم التلاميذ بشكل جيد وفعال والقدر على استخدام أدوات واساليب القياس والتقويم المتنوع وتوظيفها في مجال تحصيل التلاميذ وقياس مدى تقدمهم في العملي التعليمية .

وقالت مايسة عشيش ان الدورة التدريبية تضم مهارة إعداد انواع الاختبارات التحصيلية وبناء جدول المواصفات بما يحقق تقويم متوازن وشامل لتعليم وتعلم التلاميذ واكتساب مهارة تحليل اسئلة الاختبار وتفسير نتائجها بما يمكنه من بناء اختبارات صفي جيدة وتحليل وتفسير نتائجها واتخاذ القرارات للتطوير والتحسن لتعليم وتعلم التلاميذ”.

وشكرت عشيش في ختام كلمتها الاخوة في منظمة اليونيسف على دعمهم وتمويلهم هذه الدورة وكل البرامج والدورات السابقة.

في ختام الدور تم تكريم المشاركين، وكذا تم تكريم ستة من المدربين الوطنيين.

وحضر التدشين كل من الاستاذ عوض محمد باشطح رئيس شعبة المناهج والتوجيه بالمكتب والاستاذ / وضاح المهيوبي مدير ادارة التدريب والتأهيل بالمكتب.

 

محمد حسين الدباء

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.